أخر تحديث : jeudi 24 mars 2016 - 9:08

زيارة

بتاريخ 24 Mar, 2016 - قراءة

unew

في إطار لقاءاته التواصلية والتعارفية مع مختلف مكونات الجماعات المنتخبة بإقليم تاوريرت، عقد السيد عامل صاحب الجلالة لقاء تواصليا مع أعضاء المجلس الجماعي عين الحجر يوم الأربعاء 23 مارس 2016 الموافق لـ 14 جمادى الثانية لسنة 1437 حضره إلى جانبه كل من السيد رئيس دائرة احواز العيون والسيد قائد قيادة احواز العيون والسيد القائد المكلف بالشؤون الداخلية ومدير ديوان السيد العامل وبعض رؤساء المصالح الداخلية والسادة أعضاء مجلس جماعة عين الحجر.

وقد افتتح هذا اللقاء السيد العامل بكلمة تقديمية وتوجيهية، ابرز من خلالها العناية المولوية السامية التي يحيط بها مواطني إقليم تاوريرت، وكذا إستراتيجية العمل المزمع نهجها رفقة كل الشركاء، والسبل المتاحة من اجل الدفع بالتنمية المحلية وتحقيق الأهداف المرجوة خدمة للساكنة… كما وجه أعضاء المجلس إلى اعتماد منهجية عمل موضوعية ودقيقة تراعى فيها كل محاور التنمية، والاهتمام بمقاربة النوع واستهداف كل الشرائح الاجتماعية، كما شكر المجلس ومن خلاله ساكنة الجماعة على التعبئة التلقائية الكبيرة للمشاركة في المسيرة الضخمة التي نظمت مؤخرا بالعاصمة للتعبير عن تمسك الشعب المغربي بمختلف أطيافه بالوحدة الترابية للملكة الشريفة.

وبعد ذلك أعطيت الكلمة للسيد رئيس جماعة عين الحجر حيث قدم باسمه وباسم جميع أعضاء المجلس الجماعي لعين الحجر، التهنئة للسيد العامل على الثقة التي وضعها صاحب الجلالة نصره الله في شخصه الكريم كما شكره على هذا اللقاء التواصلي والذي سيمكنه من التعرف على واقع الجماعة، وكذا الوقوف على المشاكل التي تعيق التنمية المحلية في جميع القطاعات، وذلك بغية العمل سويا من اجل النهوض بعجلة التنمية الاقتصادية و والاجتماعية والثقافية والبيئية.

واستغل الرئيس هذا اللقاء ليلتمس من السيد عامل صاحب الجلالة رفع آيات الولاء والإخلاص إلى السدة العالية بالله والإعراب له عن التجند الدائم لكافة سكان الجماعة والوقوف وراء جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية وسيادة المملكة الشريفة والتعلق بأهداب العرش العلوي المجيد.

وقدم السيد النائب الأول للرئيس عرضا مرئيا يتضمن رؤية عامة حول الجماعة وحول مختلف المعطيات الإدارية و التاريخ والطبيعية، ونبذة حول مصادر العيش لدى سكانها، ومؤشرات رقمية توضح نسبة التمدرس بمختلف المستويات التعليمية وكذا نسبة الأمية وغيرها… بالإضافة إلى مؤشرات أخرى تهم ميزانية الجماعة التي تعرف عجزا بنويا خطيرا.

وقد تم التركيز في هذا العرض على الاكراهات التي تعيق عمل المجلس في مختلف القطاعات خاصة في مجال البيئة والتعليم والتعمير والصحة والماء الصالح للشرب والكهرباء والطرق والفلاحة…

واختتم هذا العرض بتقديم رؤية مستقبلية حول عمل المجلس الجماعي والتي تضمنت 15 نقطة ركزت على مختلف القطاعات التنموية.

وبعد ذلك تدخل السيد عامل صاحب الجلالة الذي شكر المجلس على هذا العمل الهادف إلى خلق إستراتيجية عمل لفائدة الجماعة، كما رحب بجميع المبادرات لتعزيز سبل التنمية بالمنطقة.

وبعد تدخل مجموعة من أعضاء المجلس الذين عبروا بدورهم على اعتزازهم بهذا اللقاء وكذا إثارة مجموعة من الاكراهات التي ما زالت تحد من امكانيات التنمية المحلية، علق السيد العامل على كل تدخل على حدة واعدا الجميع ببرمجة لقاءات أخرى لدراسة كل الملفات العالقة وإيجاد الوسائل الضرورية لإنجاحها.

واختتم هذا اللقاء بحفل شاي على شرف السيد العامل والوفد المرافق له.

 

f2 2

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جماعة عين الحجر يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جماعة عين الحجر يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات