أخر تحديث : vendredi 20 décembre 2013 - 4:57

جلالة الملك يدشن المعهد المتخصص في مهن النقل الطرقي واللوجيستيك بتاوريرت

بتاريخ 13 Déc, 2013 - قراءة

sm_le_roi_inaugure_institut_specialise_-_taourirt

و م ع

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الثلاثاء 25 – 06 – 2013 بمدينة تاوريرت، على تدشين المعهد المتخصص في مهن النقل الطرقي واللوجيستيك.
المعهد الجديد الذي عبئت له استثمارات تفوق3ر56 مليون درهم، و المنجز من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على مساحة إجمالية قدرها 34 ألف و148 متر مربع، سيمكن شباب المنطقة من تكوينات مؤهلة في مهن النقل واللوجستيك، لاسيما التخزين والتغليف ونقل البضائع بالمستودع والنقل والتوزيع.
وعلى غرار المعاهد المحدثة بكل من طنجة والدار البيضاء وأكادير، ستوفر المؤسسة الجديدة ،التي تتوفر على طاقة استيعابية تبلغ 1500 متدرب ومتدربة، عرضا واسعا من التكوينات تم وضعها بالتشاور مع مهنيي القطاع. وبخصوص مهن النقل الطرقي، سيعمل المعهد على تكوين تقنيين متخصصين في « استغلال النقل » وتقنيين في « إصلاح الآلات ذات المحرك/ تخصص الوزن الثقيل والحافلات »، والمرشدين في تعليم السياقة، بالإضافة إلى العديد من التكوينات التأهيلية من قبيل سائق لنقل البضائع أو المسافرين ووكيل الفحص التقني للسيارات.
كما يوفر المعهد تكوينات في مجالات اللوجستيك: ويتعلق الأمر بتقني متخصص « مسؤول عن استغلال اللوجستيك » وتقني في اللوجستيك، بالإضافة إلى مجموعة من التكوينات التأهيلية من قبيل عامل في التخزين وسائق لنقل البضائع بالمستودع ومهيئ الطلبيات.
ومن شأن هذا المشروع، تحفيز تشغيل الشباب وتطوير النسيج الصناعي والاقتصادي الجهوي، إلى جانب مواكبة تفعيل الإستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجستيكية. وحتى يقوم بمهامه في الظروف البيداغوجية المواتية، فقد تم تجهيز المعهد بمعدات (مركبات، آليات المناولة…)، ومرافق ملائمة (بهو للوجستيك، أرصفة الشحن والإفراغ، مناطق للمناولة، مضامير للسياقة، الفحص التقني للعربات، قاعات متخصصة …).
وستجعل مختلف هذه الفضاءات من المعهد رافعة حقيقية لتطوير قطاع النقل واللوجيستيك على مستوى الجهة والنهوض به ، وبنية لتأطير وإدماج الشباب.
وهكذا ، يأتي هذا المشروع لتعزيز مختلف المبادرات التي تم إطلاقها على مستوى إقليم تاوريرت والتي تروم ،على الخصوص، تثمين إمكانياته الاقتصادية وموارده البشرية من أجل تحقيق تنمية مندمجة ومستدامة بمجموع الجهة

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقع جماعة عين الحجر يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان موقع جماعة عين الحجر يشجّع قرّاءه على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح الشبكة بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة ، من شأنها المسّ بالأشخاص و المعتقدات الدينية أو المقدسات